“التعليم” تمدد تسجيل الترقيات حتى 29 يونيو.. والتدريب يشكل 40% من المفاضلة

0
1
أعلنت وزارة التعليم تمديد فترة تسجيل رغبات الترقية لشاغلي الوظائف الإدارية للمراتب الثالثة عشرة فما دون، حتى يوم الاثنين 29 يونيو 2026م، عبر منصة «مسار»، وذلك لإتاحة الفرصة أمام جميع الموظفين والموظفات المستحقين لاستكمال إجراءات التقديم والاستفادة من الفرص الوظيفية المتاحة.
وأوضحت الوزارة أن المفاضلة على الترقيات تتم وفق معايير محددة ومعتمدة تختلف بحسب المرتبة المستهدفة، حيث تشمل للمراتب «11 و12 و13» ثلاثة معايير رئيسة هي: تقييم الأداء الوظيفي بنسبة 30%، وبرامج التطوير والتدريب بنسبة 40%، واختبار الكفايات القيادية الذي ينفذه المركز الوطني للقياس بنسبة 30%.

وبينت أن معايير الترقية للمرتبة العاشرة فما دون تعتمد على تقييم الأداء الوظيفي بنسبة 30%، وبرامج التطوير والتدريب بنسبة 40%، إضافة إلى المبادرات والإنجازات «العمل التطوعي» بنسبة 30%، مع احتساب ساعات العمل التطوعي المعتمدة عبر المنصات الوطنية بحد أقصى 30 ساعة خلال المرتبة الحالية.
وأكدت الوزارة أن برامج التطوير والتدريب تشمل برامج التعلم الذاتي الموجهة مثل «إثرائي» و«دروب» و«أبعاد» ومبادرة «سماي»، والبرامج المعتمدة من الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية، وبرامج معهد الإدارة العامة، إضافة إلى الشهادات المهنية المعتمدة في مجالات الإدارة والموارد البشرية والمالية وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع.
وأشارت إلى أن صلاحية اختبار الكفايات القيادية للمرشحين للترقية تمتد لمدة 24 شهراً من تاريخ إعلان النتيجة، ويحق للموظف إعادة الاختبار أكثر من مرة خلال المرتبة الحالية، على أن تُحتسب الدرجة الأعلى إذا كانت ضمن فترة الصلاحية.
وفي حال تساوي المرشحين في مجموع النقاط، تتم المفاضلة وفق عناصر مرجحة تشمل الأعلى في تقييم الأداء الوظيفي، ثم الأقدم في تاريخ التعيين، فالأعلى في برامج التطوير والتدريب، ثم الأقدم في تاريخ الحصول على المرتبة الحالية، يلي ذلك المؤهل العلمي الأعلى والأقدمية في التعيين على السلم العام وتاريخ الحصول على المؤهل العلمي.
وأكدت الوزارة أن نتائج الترشيح للمفاضلة تعلن عبر منصة «مسار» من خلال أيقونة «نتائج ترشيح مفاضلة الترقيات»، فيما تكون الترقية نافذة في مقر العمل الحالي للموظف أو الموظفة. كما أوضحت أن إغلاق فترة التقديم يتم آلياً بعد انتهاء المدة المحددة، ولا يمكن التعديل أو التسجيل بعد ذلك.
ودعت الوزارة الراغبين في الترقية إلى استكمال متطلبات المفاضلة قبل انتهاء فترة التقديم، والاستفادة من البرامج التدريبية والشهادات المهنية المعتمدة وساعات العمل التطوعي التي تسهم في رفع رصيد النقاط وتعزيز فرص الترشح للترقية.

Disclaimer : This story is auto aggregated by a computer programme and has not been created or edited by DOWNTHENEWS. Publisher: alyaum.com