ردًا على تهديدات ترامب.. قاليباف ينصح واشنطن بالتنبه إلى تصريحاتها

0
5

نصح محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى وكبير مفاوضي إيران في المباحثات مع الولايات المتحدة، واشنطن بالتنبه لتصريحاتها بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمعاودة قصفها، تزامنًا مع بدء الطرفين مفاوضات جديدة في سويسرا.
وكتب قاليباف على منصة إكس: “ألا يرون أنه لو كان لتهديداتهم أي تأثير لما كانوا بلغوا حاليًا حال اليأس؟ نحن لا نأخذ التهديدات الأمريكية في الاعتبار، من الأفضل لهم التنبه إلى ما يصرّحون به، قواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم بطريقة مختلفة، مهما قالوا، نحن من يبادر بالفعل.
وكان ترامب طالب إيران بمنع حلفائها في لبنان إثارة المشكلات، في إشارة الى حزب الله الذي يخوض مواجهة مع إسرائيل، تحت طائلة استئناف الضربات على أراضيها.
وقال في منشور على منصته الاجتماعية تروث سوشال في إشارة إلى المواجهات بين إسرائيل وحزب الله: يجب على إيران أن توقف فورًا وكلاءها المدعومين بسخاء في لبنان عن إثارة المشكلات، وإذا لم تفعل فسنضرب إيران بقوة مرة أخرى، تمامًا كما فعلنا الأسبوع الماضي، ولكن بقوة أكبر”.

الامتناع عن التهديد

تأتي هذه التصريحات فيما عقدت طهران وواشنطن أولى جلسات التفاوض في سويسرا، بوساطة باكستان وقطر، منذ توقيع مذكرة تفاهم هذا الأسبوع تهدف إلى إنهاء الأعمال العدائية في الشرق الأوسط بشكل نهائي.
وأوردت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن تهديدات ترامب أدت إلى تعليق المحادثات.
وينص البند الأول من مذكرة التفاهم التي وقعها دونالد ترامب ونظيره الإيراني مسعود بيزشكيان عن بُعد يوم الأربعاء خصوصًا على أن البلدين يلتزمان بالامتناع عن التهديد باستخدام القوة أو استخدامها بعضها ضد بعض.

Disclaimer : This story is auto aggregated by a computer programme and has not been created or edited by DOWNTHENEWS. Publisher: alyaum.com