جدة.. إغلاق 12 معملًا مخالفًا للمياه تشكل خطورة على الصحة

0
3

أغلقت وزارة التجارة، بعد عمليات رصد وتحري، بمشاركة 8 جهات حكومية، 12 معملًا مخالفًا للمياه في محافظة جدة.
ورصدت الفرق الرقابية داخل المواقع المضبوطة مخالفات جسيمة تشكل خطورة على الصحة العامة، تمثلت في استخدام مياه مجهولة المصدر في عمليات الإنتاج، واستغلال شبكة المياه العامة، وتعبئة المياه بشكل مخالف في عبوات تعود لمنشآت نظامية.

الاشتراطات الصحية

كما ثبت استخدم القائمون على تلك المعامل تراخيص بيع المياه المعبأة ومحال بيع التجزئة واجهةً صورية للنشاط، فيما كانت تُجرى خلفها عمليات إنتاج وتعبئة وتشغيل عبر خطوط إنتاج ومحطات مخالفة للأنظمة والاشتراطات الصحية.

وكشفت أعمال الضبط عن عدد من الجرائم والمخالفات، شملت: التستر التجاري، ومزاولة النشاط دون ترخيص، وعدم إصدار فواتير ضريبية، وعدم الالتزام بنظام العمل، إضافة إلى مخالفات تتعلق باشتراطات شبكات المياه.

وجرى على الفور إغلاق تلك المواقع، والقبض على المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات الأمنية لاستكمال الإجراءات النظامية، وتطبيق العقوبات الرادعة بحقهم.

Disclaimer : This story is auto aggregated by a computer programme and has not been created or edited by DOWNTHENEWS. Publisher: alyaum.com