عاجل – 87 % من موظفي الصحة يستجيبون لعروض الانتقال خلال 3 أيام

0
3

أعلنت شركة الصحة القابضة أن أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة المشمولين بالمرحلة الثانية من إجراءات الانتقال إلى التجمعات الصحية السبعة المستهدفة أبدوا رغباتهم خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء إرسال عروض الانتقال، فيما تجاوزت نسبة قبول العروض 99% ممن استجابوا، وذلك ضمن مرحلة تشمل أكثر من 68 ألف موظف وموظفة من الكوادر الصحية والإدارية، في مؤشر يعكس نجاح برامج التهيئة وارتفاع مستوى الوعي بمستهدفات التحول الصحي.
وأوضحت الصحة القابضة، أن المرحلة الثانية تشمل أكثر من 68 ألف موظف وموظفة من الكوادر الصحية والإدارية، موزعين على تجمعات الأحساء، والطائف، ونجران، وحائل، وتبوك، والحدود الشمالية، وحفر الباطن، وذلك بعد بدء إرسال عروض الانتقال يوم الخميس 25 يونيو 2026.
وأكدت أن هذا التفاعل جاء ثمرةً لبرامج التهيئة التي سبقت بدء إجراءات الانتقال، والتي تضمنت تنفيذ ورش عمل واجتماعات تعريفية مع المنسوبين، إلى جانب تشغيل مراكز اتصال مخصصة على مدار الساعة للإجابة عن الاستفسارات، ومساندة الموظفين في استكمال إجراءات انتقالهم وتطويرهم المهني، بمشاركة مختصين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وعدد من الجهات ذات العلاقة.

ضمان الاستقرار الوظيفي

وأشارت إلى أن إجراءات الانتقال تُنفذ وفق الأطر النظامية المعتمدة، بما يحفظ حقوق الموظفين ويضمن استقرارهم الوظيفي واستمرار حصولهم على جميع المزايا الوظيفية، استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (616) المنظم لانتقال منسوبي وزارة الصحة إلى التجمعات الصحية.
وبيّنت أن الموظفين المشمولين بالمرحلة الثانية لا يزال بإمكانهم مراجعة عروض الانتقال وإبداء خيار القبول أو الرفض عبر القنوات المعتمدة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا من يوم السبت 4 يوليو 2026.
ولفتت إلى أن المرحلة الأولى من انتقال منسوبي وزارة الصحة شملت تجمع الشرقية الصحي، وتجمع القصيم الصحي، وتجمع الرياض الصحي الثاني، وأسفرت عن انتقال أكثر من 62 ألف موظف وموظفة من الكوادر الصحية والإدارية، بنسبة قبول تجاوزت 99%.
وأكدت الصحة القابضة أن انتقال الكوادر الصحية والإدارية إلى التجمعات الصحية يمثل إحدى الركائز الرئيسة لبرنامج تحول القطاع الصحي، ويهدف إلى تعزيز تكامل منظومة الرعاية الصحية، وتمكين الكفاءات الوطنية، وتحسين تجربة المستفيد، وتسهيل الوصول إلى خدمات صحية عالية الجودة وفق نموذج الرعاية الصحية السعودي.
وتتولى الصحة القابضة إدارة وتشغيل 20 تجمعًا صحيًا في مختلف مناطق المملكة، بما يسهم في تطوير الخدمات الصحية، ورفع كفاءة الأداء، وتحسين جودة الرعاية الصحية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

Disclaimer : This story is auto aggregated by a computer programme and has not been created or edited by DOWNTHENEWS. Publisher: alyaum.com