إنجاز طبي.. أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض

0
1

أجرت مدينة الملك سعود الطبية أول عمليتي زراعة لجهاز تنظيم ضربات القلب بتقنية «تحفيز الحزمة اليسرى» على مستوى مستشفيات وزارة الصحة، لعلاج اضطرابات نظم القلب دون مضاعفات.
وأوضحت المدينة، العضو في تجمع الرياض الصحي الأول، أن العمليتين نُفذتا باستخدام تقنيات متقدمة مقدمة من شركة «بيوترونيك». وبيّنت أن هذا التدخل الطبي يُعد الأول من نوعه في المستشفيات التابعة للوزارة.

تبني الابتكارات العلاجية وتوطينها

وأشارت إلى أن تقنية «تحفيز الحزمة اليسرى» تسهم في تحقيق تنشيط كهربائي لعضلة القلب بطريقة فسيولوجية، وتعمل على تعزيز كفاءة الأداء القلبي وتحسين التزامن بين حجرات القلب.
وأكدت مدينة الملك سعود الطبية أن الإجراء الطبي ينعكس إيجابًا على النتائج العلاجية ويرفع من جودة حياة المرضى، ولفتت إلى أن فريقًا طبيًا متخصصًا من قسم كهربائية القلب تولى إجراء العمليتين.
وذكرت أن استخدام هذه التقنية يأتي ضمن التوجه لتبني الابتكارات العلاجية وتوطينها، وتستهدف هذه الخطوات تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة وتحقيق مستهدفات التحول الصحي.

Disclaimer : This story is auto aggregated by a computer programme and has not been created or edited by DOWNTHENEWS. Publisher: alyaum.com