الأعلى منذ 10 سنوات.. إدارة ترامب تنفي ارتفاع وفيات المهاجرين

0
1

بلغ معدل وفيات المحتجزين لدى وكالة الهجرة والجمارك أعلى مستوياته منذ أكثر من عشر سنوات، وفقا لمجموعتين حقوقيتين، وهو ما تنفيه إدارة دونالد ترامب.
وأشار تقرير لمنظمتَي “هيومن رايتس ووتش” و”أطباء من أجل حقوق الإنسان” الخميس إلى أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 52 وفاة في مراكز الاحتجاز منذ بداية الولاية الثانية لدونالد ترامب في يناير 2025 والتي نفذت خلالها حملات توقيف جماعية لمهاجرين غير نظاميين.

وفيات المهاجرين

وقالت ريغن وليامز التي شاركت في إعداد التقرير لصالح هيومن رايتس ووتش لوكالة فرانس برس: “بدلا من اتخاذ تدابير لمواجهة هذه الأزمة وحماية حياة الأشخاص المحتجزين وصحتهم، رأينا الإدارة (…) تخضع عددا متزايدا من الأشخاص للاحتجاز المطول”.

وارتفع معدل الوفيات بين يناير 2025 ويناير 2026 بنسبة 140% مقارنة بالعام السابق، وهي زيادة غير متناسبة مقارنة بارتفاع عدد المحتجزين وفقا للنص.

إدارة ترامب تنفي

من جهته، قال ناطق باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية التي تتبع لها وكالة الهجرة والجمارك، لوكالة فرانس برس: “لم يحدث أي ارتفاع في الوفيات”.
وأضاف: “تماشيا مع بيانات العقد الماضي، فإن معدل الوفيات في مراكز الاحتجاز تحت إدارة ترامب يبلغ 0,009% من العدد الإجمالي للمحتجزين”.

تمديد فترات التوقيف

وأشار التقرير إلى وجود قصور في الحصول على الرعاية الطبية، وهو ما يعود جزئيا إلى الاكتظاظ في مراكز الاحتجاز وتمديد فترات التوقيف.
في المقابل، قالت وزارة الأمن الداخلي إنها “تحافظ على مستوى رعاية يفوق ما تقدمه معظم السجون التي يقبع فيها مواطنون أمريكيون” مضيفة أنه “بالنسبة إلى العديد من الأجانب في وضع غير نظامي، هذا أفضل نظام رعاية صحية حصلوا عليه في حياتهم”.

Disclaimer : This story is auto aggregated by a computer programme and has not been created or edited by DOWNTHENEWS. Publisher: alyaum.com