كثف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة جولاته الرقابية والتوعوية على المنشآت العضوية ومنافذ البيع بمختلف المحافظات خلال موسم الصيف الحالي؛ لتعزيز سلامة الغذاء وضمان الالتزام بالمعايير الفنية والاشتراطات الصحية.
وأوضح الفرع أن الحملات الميدانية شملت متابعة المزارع والمنشآت العضوية ونقاط البيع، والتحقق من شهادات الاعتماد الرسمية وسلامة كافة المدخلات الزراعية المستخدمة.
وأشار إلى سحب العينات اللازمة وإجراء الفحوصات المخبرية الدقيقة، تزامناً مع رصد المخالفات المتعلقة باستخدام شعار ”عضوي“ أو تسويق منتجات غير مطابقة للمواصفات.
تكثيف الجهود الرقابية
وبيّن الفرع تفعيل نموذج ”المتابعة التشغيلية لمنافذ الزراعة العضوية“، بهدف توحيد الإجراءات الرقابية الميدانية ورفع كفاءة عمليات الرصد والتوثيق للمنشآت.
وأضاف أن التحركات الرقابية ترافقت مع تكثيف الجهود التوعوية للتعريف بالشعار الوطني للمنتجات العضوية، بما يسهم في تعزيز ثقة المستهلكين ودعم منظومة الأمن الغذائي.
وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس وليد آل دغيس، رفع الجاهزية الرقابية والتوعوية الشاملة بمختلف محافظات المنطقة.
لفت آل دغيس إلى أن هذه الجهود تضمن سلامة السلسلة الغذائية وتوفير منتجات آمنة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجالات الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.
Disclaimer : This story is auto aggregated by a computer programme and has not been created or edited by DOWNTHENEWS. Publisher: alyaum.com






